هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

     

    هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

    بشهور الحمل تحدث تغيرات عديدة على الحمل البعض يشعر بالكأبة طوال الوقت والبعض يشعر بانه بحاجة الى التغير، هناك ايضا بعض السيدات اللاتي تعاني من ظهور الشعر الأبيض وتريد صبغ الشعر لكنهم لا يعرفون إن كانت ضارة على الطفل أم لا لهذا نجد العديد من السيدات دائما يتساءلون عن هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس ام لا، اليوم سنعرف ان كانت الصبغة مضرة ام لا، فقط تابعونا.


    هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

    جميعنا نعلم بان أول شهور الحمل يتم تكوين الجنين بها، فجميع المواد التي تدخل الجسم بهذه الفترة تؤثر على نمو الجنين، عندما نقوم بصبغ الشعر فإن البشرة تتشرب من المواد التي تم تركيبها مما يسبب خطر على الجنين.

    لهذا يجب الامتناع التام عن استخدام الصبغة أو المواد المماثلة لها ببداية الحمل، اي من الشهر الأول إلى منتصف الشهر الرابع.

     ففي الشهر الخامس يصبح الجنين اكثر تطورا والعديد من أعضائه اكتملت بشكل تام وأصبحت قادرة على مقاومة هذه المواد، هنا يمكنك عزيزتي صبغ الشعر.

    متى تستطيع الحامل صبغ شعرها

    هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

     

    أفاد العديد من الأطباء بان صبغ الشعر من بداية الشهر الخامس لا يسبب أي ضرر على السيدة الحامل والجنين، فيمكنك عزيزتي الكريمة صبغ الشعر وتغطية اللون الأبيض كما ترغبين.

    كما نصح الأطباء جميع النساء ان يمتنعون عن الصبغات والمواد الكيميائية طوال فترة الحمل والرضاعة إذا ما كانوا بحاجة لذلك.

    شاهدي ايضا: خلطة لتكثيف وتطويل الشعر باسبوع وبأقل تكلفة

    طريقة صبغ الشعر طبيعيًّا للحامل

    عزيزتي الغالية يمكنك الاتجاه للطرق الطبيعية لصبغ الشعر لتجنب اضرار الصبغات الكيميائية على الجنين، فاليكي بعض الطرق المجربة، معها لن تحتاجين لمعرفة هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس أم لا.

    استخدام الحناء لصبغ الشعر

    بالأسواق والصيدليات تجود الحناء متوفرة بقدر كبير جدا ومنها الوان مناسبة تفي الغرض وتغير لون شعرك الى لون مختلف بوقت قصير وبدون اي ضرر على الجنين.

    تتميز الحناء بانها خالية من المواد الكيميائية لأنه نبات طبيعي مائة بالمائة، كما تتميز بانها تمنح الشعر تغذية كبيره جدا.

    طريقة صبغ الشعر بالحناء سهلة جدا كل ما علينا هو إحضار كمية مناسبة من الحناء ونخلطها بالماء ثم نقوم بوضعها على الشعر ونحرص على تغطيته، نتركها لمدة 6 ساعات وينظف الشعر.

    استخدام الشمندر لصبغ الشعر

    يمكننا استخدام الشمندر مع زيت الزيتون ونضعهم فوق الشعر لمدة ساعتين ونقوم بتنظيف الشعر فسوف يمنحنا لون جميل ومميز بدون أضرار جانبية على الجنين او اللام.

    عصير الليمون لصبغ الشعر

    عصير الليمون يساعد بتفتيح الشعر الأسود فيمكنك عزيزتي الكريمة استخدامه لتغير لون شعرك بفترة الحمل فهو آمن ولا يسبب اضرار نهائيا.

    طريقة استخدامه سهله جدا فقط نقوم بإحضار عصير الليمون ونضعه ببخاخ ثم نوزعه على الشعر ونحرص على تعريض الشعر للشمس فسوف يتحول لون الشعر الى الأحمر او الذهبي حسب مدة تعرض الشعر للشمس.

    نصائح هامة قبل صبغ الشعر للحامل

    هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس
    عزيزتي الكريمة اذا كنتي مصرة على صبغ شعرك اثناء فترة الحمل او مطره لصبغ الشعر فعليك توخي الحظر واتبعي النصائح التالية.

    ·         تجنبي تماما صبغ الشعر قبل الانتهاء من الثلاث شهور الأولى.

    ·         عند اختيار صبغة احرصي على اختيار صبغة طبيعية أو صبغة يقل بها المواد الكيميائية بنسب كبيرة، فافضل الصبغات للحامل هي الصبغات الطبيعية، أو يمكنك استخدام الحناء الطبيعية.


    ·         عند إعداد الصبغة او وضعها على فروة الراس لابد أن ترتدي قفازات وكمامه لمنع وصول المواد الكيميائية للجنين سواء عند استنشاقها او عن طريق ملامستها لليد ثم للطعام الذي نتناوله.

    ·         عند وضع الصبغة يجب أن نحرص على وضعه فوق الشعر فقط ونتجنب وصولها لفروة الراس بقدر الإمكان، ايضا نتجنب تركها لوقت طويل على الشعر، فإن قمتي باتباع ذلك لن تحتاجين لسؤال هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل بالشهر الخامس

    .







    Alfonses ALI
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ayadtyonline .

    إرسال تعليق